بالفيديو.. في مباراة طبعها التسرع، المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل أمام منتخب الكونغو الديمقراطية

جمال الملحاني

فشل المنتخب المغربي لكرة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم الثلاثاء بالمركب الرياضي  مولاي عبد الله بالرباط في مباراة ودية بالعاصمة الرباط، في إطار استعدادات المنتخب الوطنية للاستحقاقات المقبلة.و ذلك بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي (1-1) .سجل الهدف الأول للأسود اللاعب نصير مزراوي  في الدقيقة 45 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المغربي.
في الشوط الثاني عرفت تشكيلة المنتخب عدة تغييرات في تشكيل اللاعبين أثرت بشكل ملحوظ على منظومة اللعب، التي طبعها التسرع، الذي ضيع على المنتخب المغربي الكثير من الفرص السانحة للتسجيل، في حين أن منتخب الكونغو الديمقراطية عرف كيف يمتص هجومات المنتخب المتوالية بتحصين خطوط الدفاع و الاعتماد على الهجمات المرتدة، واحدة منها دخلت شباك الحارس المغربي منير المحمدي، الذي اكتفى بتتبع الكرة بعينيه و هي تدخل الشباك..  بعد قذفة الكونغولي ويسا يوان (د 60).
 المباراة الثانية للمنتخب المغربي لم تكن مقنعة على مستوى النتيجة و الاداء، خصوصا في التمريرات الخاطئة و الفرص الضائعة كما مقابلة أسود الاطلس أمام السينغال التي تحقق فيها الفوز نيجة وأداء، الأمر الذي يفرض إعادة النظر في العديد من الميكانيزمات و الاختيارات .. قبل مواجهة أفريقيا الوسطى في نونبر المقبل..
في تصريح  تلفزيوني  للناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بعد نهاية المقابلة  اعتبر نتيجة اليوم الثلاثاء مخيبة للأمال عكس نتيجة يوم الجمعة أمام المنتخب السينغالي، وبرر ذلك  إلى العياء الذي أصاب العديد من اللاعبين، وكذلك إلى النقص في الإعداد البدني لدى بعض العناصر  التي ينبغي أن تفقد بعضا من وزنها لتكون في المستوى المطلوب في الايام المقبلة.. معترفا أن الكثير من العمل و الاشتغال ينتظر المنتخب الوطني ليكون في مستوى انتظارات المغاربة..

 

error: Content is protected !!