رسمي… الأندية السويسرية تقرر استئناف التداريب غدا الاثنين

أكدت بعض التقارير الصحفية السويسرية أن الأندية المحلية ستعود للتداريب بداية من يوم غد الاثنين 11 ماي 2020،بعدما تم  تعليق النشاط الرياضي في البدلاد بسبب فيروس كورونا ( كوفيد 19 )..

وأدى تفشي فيروس كوفيد 19 الى توقف مباريات الدوري السويسري الممتاز في 23 فبراير 2020 عند الدورة 23 من أصل 36 جولة بحيث يتصدر فريق سان غال قائمة ترتيب الفرق المحلية  متساويا بالنقاط و متفوقا بفارق الأهداف على يونغ بويز حامل اللقب في لموسمين الأخيريين و يجتل فريق بازل المرتبة الثالثة.

ويحتل فريق سيون المركز الثامن بجيث يضمن له هدا الترتيب البقاء في دوري الأضواء، بينما يتعين على فريق نوشاتيل الدي يحتل المرتبة التاسعة خوض الملحق في حين في حالة عدم استكمال المباريات المتبقية للدوري يهبط فريق اف سي ثون صاحب المركز العاشر إلى الدرجة الأولى بحيث سيتم الاعتماد على الترتيب الحالي.

وأشار التقرير نفسه إلى أن هناك استحالة لعودة الجماهير في الفترة الحالية وهذا أمر غير وارد، في نفس الوقت الغموض لا يزال يحيط بشأن ما تبقى من الموسم، بحيث تختلف الآراء بين مؤيد لفكرة استئنافه ومطالبٍ بإلغائه بالكامل.

من جهة أخرى رفض فريق سيون السويسري العودة للتداريب، بحيث قال رئيس النادي أن عودة المباريات خلف أبواب موصدة سيكبد ناديه الكثير من المال.

في المقابل، أكد المدير العام لنادي يونغ بويز وانيا غرويل أن ناديه الذي لا يزال في السباق نحو اللقب يريد “مواصلة الموسم لتحديد هوية البطل، الأندية المؤهَلة إلى المسابقات الأوروبية والفرق الهابطة”

أما رئيس سيون كونستانتان فكشف أنه تقدم إلى الرابطة بسلسلة اقتراحات في مطلع مايو، بينها خوض الموسم المقبل مع 12 نادياً بدلاً من 10 حالياً، مع صعود فريقين إلى الدرجة الممتازة بينهما نادي لوزان سبورت متصدر الأولى بفارق كبير، والمملوك من مجموعة “آينيوس” البريطانية مالكة نادي نيس الفرنسي.

 

 

error: Content is protected !!