حرائق الغابات في أستراليا تقصي لاعبة في بطولة استراليا للتنس

تسبب دخان حرائق الغابات في أستراليا في انتهاء مشوار السلوفينية دليلة ياكوبوفيتش في بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الـ4 الكبرى في عالم التنس، بعدما انهارت عقب دخولها في نوبة سعال واضطرت للانسحاب من التصفيات.

وكانت دليلة متقدمة 6-4 و5-6 في مباراتها ضد السويسرية ستيفاني فوجل في ملبورن بارك، عندما جثت على ركبتيها في أرضية الملعب الزرقاء وهي تعاني من صعوبات في التنفس.

وجاء انسحاب دليلة بعد ساعات قليلة من دفاع كريج تايلي، مدير البطولة، عن قرار إقامة مباريات التصفيات بعد تأجيلها في بداية الأمر بسبب سوء حالة الهواء.

وأبلغ تايلي الصحفيين قبل انسحاب دليلة “اليوم عندما استيقظنا كان الدخان كثيفا لذلك اتخذنا قرار إلغاء التدريبات وتأجيل بدء مباريات التصفيات لمدة ساعة عن الموعد المحدد”.

وأضاف: “خلال الفترة التي ألغينا فيها التدريبات وأعدنا مرة أخرى بدء المباريات كان التحسن واضحا في الأجواء”.

وكان الاتحاد الأسترالي للتنس قد قال في وقت سابق في بيان “الظروف في الموقع تتحسن، وإننا نراقبها عن كثب” بعدما حذرت هيئة حماية البيئة في ولاية فيكتوريا السكان وطلبت منهم البقاء داخل المنازل وإغلاق النوافذ.

ولقي 28 شخصا حتفهم ونزح الآلاف خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب الحرائق المشتعلة في أكثر من 27.7 مليون فدان، وهي نصف مساحة المملكة المتحدة تقريبا.

وأثرت حرائق الغابات على عدد من المسابقات الرياضية الكبرى في كرة القدم والرجبي والكريكت وزاد سوء جودة الهواء من المخاوف بشأن صحة اللاعبين في أولى بطولات التنس الكبرى في العام.

 

error: Content is protected !!