مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد يدعو توخي الحذر من المغرب

تنطلق النسخة الـ 24 من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد يوم 16 يناير، وتستمر حتى يوم 26 من الشهر نفسه بتونس والمؤهلة لأولمبياد طوكيو.

ويقع الفريق الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا. وتقع مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنغولا والغابون وليبيا ونيجيريا، فيما تقع تونس في المجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر.
وأكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد، الفرنسي آلان بورت، أن مأمورية الخضر لن تكون سهلة خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، معتبرا أن تواجد منتخبات مصر والمغرب، وكذا البلد المنظم للدورة سيجعل من المسابقة القارية أكثر قوة، وداعيا جميع لاعبيه إلى توخي الحذر خلال المواجهة الأخيرة من الدور الأول أمام المغرب، الذي قال عن الأخير إنه يملك حارسا بارعا.

وتعد هذه النسخة من البطولة ذات أهمية قصوى، حيث سيتأهل بطل أمم إفريقيا مباشرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك وصيف البطولة في الملحق المؤهل إلى الأولمبياد، كذلك سيحصل أول سبعة منتخبات في أمم إفريقيا على بطاقة الترشح إلى كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر عام 2021.

error: Content is protected !!