مازيمبي وصن داونز الأقرب للفوز باللقب القاري

دخلت مسابقة دوري أبطال أفريقيا في دور المجموعات مرحلة الحسم، بعدما انتهت مباريات الجولة الرابعة، والتي شهدت المزيد من الإثارة والنتائج التي كشفت عن هوية الفرق المرشحة للتأهل إلى دور الثمانية.
وأكد كل من مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي أنهما يستحقان الترشيحات التي وضعتهما ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، بعدما باتا أول المتأهلين رسمياً إلى ربع النهائي.
وحقق مازيمبي المتوج باللقب الأفريقي 5 مرات، فوزه الثالث في دور المجموعات، بعدما قلب الطاولة على ضيفه، أول أغسطس الأنغولي الذي تقدم بهدف قبل أن يرد صاحب الضيافة بهدفين ويرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ويضمن التأهل إلى دور الثمانية.
وفي المجموعة نفسها حقق الزمالك المصري فوزاً سهلاً على زيسكو الزامبي، ليرفع “الأبيض” رصيده إلى 7 نقاط، ويقترب من مرافقة مازيمبي، بعدما تجمد رصيد كل من زيسكو وأول أغسطس عند نقطتين لكل منهما.
أما صن داونز حسم البطاقة الأولى في المجموعة الثالثة بعدما كرر فوزه على اتحاد الجزائر، بتفوق الفريق الجنوبي أفريقي 2-1، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما حقق الوداد المغربي تعادلا بطعم الفوز خارج أرضه مع بيترو أتلتيكو الأنغولي، ليرفع “الأحمر” رصيده إلى 6 نقاط مقابل نقطتين في رصيد من اتحاد الجزائر وبيترو أتلتيكو.
في المقابل تعد المجموعة الثانية الأكثر اشتعالاً بعدما رد النجم الساحلي الدين إلى الهلال السوداني، بفوز الفريق التونسي 2-1 في عقر دار “الأزرق”، ليرفع أبناء سوسة رصيده إلى 9 نقاط، بينما عاد الأهلي المصري بتعادل مخيب للآمال خارج أرضه مع بلاتينيوم الزيمبابوي، حيث رفع “الأحمر” رصيده إلى 7 نقاط، مقابل 6 نقاط في رصيد الهلال، ونقطة واحدة في جعبة بلاتينيوم.
وفي المجموعة الرابعة أكد حامل اللقب في آخر نسختين، الترجي التونسي أنه الأقرب للتأهل من المجموعة إلى دور الثمانية، بعدما فاز خارج أرضه على فيتا كلوب الكونغولي 2-0، ليرفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما تعادل الرجاء خارج أرضه مع شبيبة القبائل الجزائري سلبياً، ليرفع “الأخضر” رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني مقابل 4 نقاط في رصيده الشبيبة، وفي المركز الأخير فيتا كلوب برصيد نقطة واحدة.

error: Content is protected !!