تصفيات أفريقيا للمونديال.. تأهل السودان وأنغولا

 

أكمل المنتخب السوداني عقد المتأهلين للدور الثاني بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بتعادله السلبي مع جاره التشادي يوم الثلاثاء في جولة الإياب بمباريات المرحلة الأولى من التصفيات.

ولحقت منتخبات أنغولا وزيمبابوي وموزمبيق ومالاوي وتوغو وناميبيا ورواندا وغينيا بيساو بقافلة المتأهلين إلى المرحلة الثانية بفوز كل منها على ملعبه اليوم في جولة الإياب.

كما تأهل منتخب جيبوتي للمرحلة الثانية (دور المجموعات) بالتصفيات اثر تعادله السلبي مع مضيفه السوازيلاندي اليوم في نفس الجولة.

ورغم سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه التشادي، استفاد المنتخب السوداني من فوزه 3 / 1 ذهابا وتأهل للمرحلة الثانية من التصفيات.

وتأهل المنتخب الأنغولي إلى الدور الثاني بفوز ثمين على نظيره الغامبي 2 / 1 ليحسم المواجهة لصالحه بنتيجة إجمالية 3 / 1 بعد الفوز في مباراة الذهاب 1 / صفر خارج ملعبه.

اوتغلب منتخب زيمبابوي على ضيفه الصومالي 3 / 1 ليحول هزيمته صفر / 1 ذهابا إلى فوز ثمين 3 / 2 في مجموع المباراتين.

وفاز منتخب موزمبيق على ضيفه منتخب موريشيوس بهدفين نظيفين و3 / صفر في مجموع المباراتين.

كما تأهل منتخب مالاوي بالفوز على ضيفه البوتسواني 1 / صفر بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

واستفاد منتخب جيبوتي من فوزه في مباراة الذهاب 2 / 1 ليتأهل على حساب سوازيلاند بعد انتهاء مباراة اليوم بالتعادل السلبي.

واكتسح المنتخب الرواندي ضيفه منتخب سيشل بسبعة أهداف نظيفة ليتأهل بجدارة إلى الدور الثاني بالفوز 10 / صفر في مجموع المباراتين.

وتأهل منتخب توغو بالفوز على جزر القمر 2 / صفر و3 / 1 في مجموع المباراتين كما فاز منتخب غينيا بيساو على منتخب ساوتومي وبرنسيب 2 / 1 و3 / 1 في مجموع المباراتين.

كما تغلب المنتخب الناميبي على نظيره الإريتري بهدفين نظيفين وتأهل بالفوز 4 / 1 في مجموع المباراتين.

 

error: Content is protected !!