المنتخب المغربي للتايكوندو في اليابان

يشارك المنتخب المغرب للتايكواندو في منافسات الجائزة الكبرى، التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة بمدينة شيبا اليابانية في الفترة ما بين 12 و16 شتنبر الجاري.

ويتشكل الفريق الوطني، الذي يخوض غمار هذه المسابقة إلى جانب المصنفين في المراكز 30 الأولى عالميا، من البطلة أميمة البوشتي (وزن أقل من 49 كلغ) وندى لعرج (وزن أقل من 57 كلغ) وعمر لكحل (وزن أقل من 58 كلغ) وأشرف محبوبي (وزن أقل من 80 كلغ).
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، أن العناصر الأربعة المشكلة للنخبة الوطنية تمكنت من حجز مكان لها للتنافس على الجائزة الكبرى بعد نجاحها في تحسين مراتبها في التصنيف العالمي، خاصة بعد الإنجاز الكبير الذي حققته خلال الدورة 12 للألعاب الإفريقية التي احتضنها المغرب بانتزاعها 11 ميدالية (5 ذهبيات وفضيتان و4 برونزيات).
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المحطة تشكل فرصة للأبطال المحتلين للمراكز ما بين 4 و14 لضمان مقعد ضمن الستة الأوائل المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وسيمنح الفائز بالرتبة الأولى 40 نقطة تنضاف إلى رصيده العالمي، بينما ستمنح 24 نقطة للمحتل للرتبة الثانية وسينال صاحب المركز الثالث 14 نقطة ونصف. أما من سيغادر المنافسة خلال الدور الأول فسيحصل على ثلاث نقط ونصف.


error: Content is protected !!