تحديد موعد تقديم طلبات تنظيم “الكان 2019” – أنوار سبور

تحديد موعد تقديم طلبات تنظيم “الكان 2019”

 

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الجمعة 14 من دجنبر الجاري كآخر أجل لاستقبال طلبات الترشيح لتنظيم كأس إفريقيا للأمم 2019 بعد سحبها من الكاميرون.

وأكد الكاف أنه يجب على جميع الاتحادات الكروية الافريقية التي ترغب بتنظيم “كان” 2019، ، وأنه سيعلن عن القائمة النهائية للمرشحين الذين سيتم اختيارهم السبت 15 من الشهر نفسه.

وأضافت الكاف أنه سيتم طلب من البلدان المتقدمة معلومات إضافية قد تصل إلى قيام لجنة من الكاف بزيارات ميدانية لاستكمال التقييم مضيفة أنه بمجرد الانتهاء من مرحلة التقييم ستقرر اللجنة الفنية البلد المستضيف للحدث القاري.

ومن جانب آخر، أصدر الإتحاد الإيفواري لكرة القدم بيانا بعد التسريبات التي راجت مؤخرا حول الوعود التي قطعها مسؤولو الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بخصوص سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2021 من الكوت ديفوار ومنحها للكاميرون بعد تم سحبها شرف تنظيم نسخة 2019.

‎وذكر بيان الاتحاد الإيفواري : “منذ يوم 03 ديسمبر 2018 تم تداول أخبار في إذاعة فرنسا الدولية حول إمكانية سحب تنظيم كأس إفريقيا 2021 من الكوت ديفوار وإسنادها للكامرون، فالإتحاد الإيفواري لم يتلقّ أي مراسلات حول الموضوع من الكاف و لم تتم أي محادثات مع أي مسؤول بشأن سحب تنظيم أمم إفريقيا 2021، ونحن نعمل على إستكمال الأشغال لاستضافة البطولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.