الموقع الالكتروني للجامعة.. البحث عن متغيّب – أنوار سبور

الموقع الالكتروني للجامعة.. البحث عن متغيّب

 

 

معلوم أن للجامعة الملكية لكرة القدم موقعا إلكترونيا. لكنه لا يشتغل إلا ناذرا. وحين ينشر خبرا يكون قد تم تداوله على نطاق واسع عبر الصحافة الوطنية قبل نشره.

معلوم أيضا أن الموقع يصهر عليه طاقم من لجنة الإعلام والتواصل بالجامعة.

معلوم أن الطاقم لا يشتغل بالمجان، وحبذا لو تطلعنا الجامعة على أجور العاملين بها، وخاصة بلجنة الإعلام والتواصل لنقف على حقيقة ما يتقاضونه، وأيضا للحكم إن كان الأجر بحجم العمل، حتى لا نُروّج للإشاعات ونُتّهم بما هو جاهز.

ومعلوم أن أعضاء اللجنة يستفيدون من كل التعويضات التي تفرضها تنقلاتهم مع الفريق الوطني الأول، الذي أصبح تخصصا في غياب نفس الاهتمام بمنتخبات الفئات السنية الأخرى، التي يُكتفى بنشر خبر عن دخولها في معسكر تدريبي، أو إعلان نتيجة مباراة ومسجلي الأهداف.

لن نسرد أكثر مما قيل، ولن نعيد سرد تصرفات بعض من يعتبر أن عضويته بلجنة التواصل والإعلام تمنحه حق التصرف كما يشاء، بعيدا عن المهنية المطلوبة، مادام للأمر علاقة بالصحافة، لكننا فقط نوجه رئيس الجامعة إلى “موقعه” الإلكتروني، غير المعني هذا الأسبوع على الأقل، باستعدادات الفريق الوطني لمواجهة جزر القمر برسم إقصائيات كأس أفريقيا.

انتظرنا أن تقوم لجنة الإعلام أن تُغلني موقعها بأخبار عن الفريق الوطني واستعداداته، وبحوارات مع الطاقم التقني واللاعبين والطاقم الطبي، و… و…، أي، أن تقوم ببواجبها، احتراما للجمهور المغربي وللصحافة الوطنية التي تنتظر تقديم الخبر لمتتبعيها، وأيضا لتبرير أجور طاقمها وتعويضاته، حتى لا تبقى الأمور سائبة ويبقى الاشتغال على المزاج، وهو أمر طبيعي، مادامت الانطلاقة كانت غامضة بخصوص منطق التعيين الذي لم يفهمه أحد.

رجاء قوموا بعملكم.. رجاء راقبوا عمل من عيّنتُموهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.