“كاف” يوضح موقف الجماهير من التواجد في مباريات دوري أبطال إفريقيا

كافح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على عودة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية من جديد، حيث من المقرر أن تستأنف المباريات في شهر سبتمبر المقبل

اقترب دوري أبطال إفريقيا من العودة للنور مجددا بعدما توقفت لفترة طويلة وتحديدا منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب انتشار وباء فيروس كورونا .

وكافح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على عودة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية من جديد، حيث من المقرر أن تستأنف المباريات في شهر سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات الكونفدرالية بنظام الدورة المجموعة حيث تقام مباريات نصف النهائي من مباراة واحدة، على أن تلعب المباراة النهائية عقبها مباشرة.

أما مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وبعد أن رفضت الكاميرون استئنافها بنظام الدورة المجمعة في بلادها على غرار الكونفدرالية رأى الاتحاد الإفريقي إعادة نظام البطولة حتى تقام بنظام الذهاب والإياب.

ويلتقي الأهلي المصري مع الوداد المغربي فيما يضرب الزمالك المصري موعدًا مع الرجاء المغربي، حيث تقام مباراتي الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر، فيما ستكون مباراة الإياب يومي 2 و3 أكتوبر، على أن تكون المباراة النهائية أحد يومي 15 أو 16 أكتوبر أيضًا.

وقرر «كاف» عدم حضور الجماهير في مباريات الكونفدرالية نظرًا لمبدأ تكافؤ الفرص، أما بالنسبة لمباريات دوري أبطال إفريقيا فترك الباب أمام اللجنة الطبية حيث لم يحسم الموقف حتى الآن.

ولم تستقر لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، حتى الآن على حضور الجماهير مباريات دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد، والزمالك والرجاء.

وأوضحت جريدة «الوطن» المصرية، خلال تصريحات نقلتها لـ فرانس مبيدي، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قال خلالها إن «كاف» حتى الآن لم يستقر على هذا الأمر بسبب أوضاع البلاد التي تأثرت من فيروس كورونا.

كما أوضح أن البلاد هي من ستحدد حضور الجماهير من عدمه، خاصة أن الاتحاد الدولي «فيفا» قرر الاعتماد على الحكومات في القرارات التي تخص الرياضة، خاصة أنها الأكثر علما بالتطورات داخل البلاد.

وأكد مبيدي، على أن الاتحاد الإفريقي يتمنى حضور الجماهير المباريات، ولكن لن يكون هذا على حساب أرواح المشجعين أو اللاعبين، مؤكدًا أنه حال استمر الوضع السيء لفيروس كورونا فلن تتواجد الجماهير.

error: Content is protected !!