هدافو البطولة الاحترافية قبل استيئناف النشاط الكروي

تعود الحياة من جديد إلى ملاعب البطولة الاحترافية يوم الإثنين المقبل، بعد توقف المسابقة لنحو 4 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بمختلف بلدان العالم.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في وقت سابق، استئناف المسابقة بنهاية يوليوز، على أن يسدل الستار على البطولة في منتصف سبتمبرالمقبل.ولن تتمكن الجماهير المغربية من التواجد بالمدرجات، نظرا لاستئناف المسابقة خلف أبواب مغلقة، في ظل عدم انتهاء جائحة كورونا.

وستعود البطولة الاحترافي ببعض التغييرات، أبرزها زيادة عدد التبديلات في المباراة الواحدة من 3 إلى 5، استفادة من الاستثناء الذي أجازه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لكافة المسابقات حول العالم.

ترتيب هدافي البطولة الاحترافية

يشتعل الصراع بالبطولة الاحترافيةعلى مستوى الهدافين، في ظل احتلال رضا هجهوج لاعب أولمبيك خريبكة، صدارة القائمة برصيد 10 أهداف.

ويتقدم هجهوج بفارق هدف واحد عن مطارده جوزيف كيدي كنادو من الجيش الملكي الذي سجل 9 أهداف، يليه إسماعيل خافي لاعب مولودية وجدة، بفارق هدف واحد أقل.

ويتساوى الثنائي عبد الصمد المباركي (نهضة الزمامرة) وكريم بركاوي (حسنية أغادير) مع خافي برصيد 8 أهداف لكل منهم.

إنفوجراف يستعرض ترتيب هدافي الدوري المغربي

يذكر أن الوداد يتربع على صدارة جدول الترتيب بعد خوضه 18 مباراة فقط حصد خلالها 36 نقطة، متقدما على ملاحقه الفتح الرباطي بفارق نقطة واحدة، رغم خوض الأخير مباراتين أكثر.

ويحتل مولودية وجدة المركز الثالث برصيد 34 نقطة، لكنه خاض مباراة أقل من الفتح الرباطي، بينما يأتي نهضة بركان رابعا برصيد 32 نقطة.

ومن المتوقع اشتعال صراع الصدارة فور عودة المسابقة هذا الأسبوع، نظرا لوجود 5 فرق متقاربة في النقاط بين فرق المقدمة، إذ يأتي الجيش الملكي في المرتبة الخامسة بفارق 5 نقاط أقل عن المتصدر.

أما فريق الرجاء، فيحل بالمركز السادس برصيد 28 نقطة، لكنه خاض 3 مباريات أقل من غريمه الوداد، المتصدر.

error: Content is protected !!