عناوين الصحف الرياضية: “ميسي التاريخي”.. و”يوفنتوس يغني: شكرا روما”

شكلت الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، وفوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الهداف للمرة السابعة في إنجاز تاريخي، أبرز عناوين الصحف الرياضية العالمية الصادرة صباح اليوم الاثنين.

كما اهتمت الصحف بفوز البريطاني هاميلتون بجائزة المجر في الفورمولا وان وإصابة السائق الإسباني ماركيز في سباق الموتوجي بي، وتعثر إنتر ميلان في الدوري الإيطالي بالتعادل أمام روما.

ونستعرض أبرز عناوين الصحف الرياضية العالمية:

 

الصحف الإسبانية

ماركا

ركزت الصحيفة على فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، بجائزة هداف الدوري الإسباني للمرة السابعة في مسيرته، وكتبت: ”تاريخي: لقب الهداف للمرة السابقة“.

كما تحدثت عن تعادل ريال مدريد أمام ليغانيس، الذي هبط لدوري الدرجة الثانية وكان قريبا من المعجزة والفوز والبقاء.

كما اهتمت بباقي نتائج الجولة الأخيرة، وكتبت: ”غرناطة في الدوري الأوروبي من الباب الكبير“.

 

سبورت

ركزت الصحيفة على الفوز الكبير لبرشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس 5-0، في ختام الدوري الإسباني وأشادت بمستوى الفريق، وكتبت: ”هذا نعم“.

كما تحدثت عن تعادل ريال مدريد البطل أمام ليغانيس، وكتبت: ”ريال مدريد يتعادل وليغانيس يهبط“.

الصحيفة اهتمت بسباقات الموتوجيبي وإصابة السائق الإسباني ماركيز في حلبة خيريز، كما اهتمت بجائزة المجر للفورمولا وان، وكتبت: ”فوز وصدارة لهاميلتون“.

 

موندو ديبورتيفو

ركزت الصحيفة على فوز برشلونة الكبير على ديبورتيفو ألافيس 5-0 في ختام الدوري الإسباني، وكتبت: ”ميثاق من أجل دوري أبطال أوروبا“.

كما تحدثت عن تعادل ريال مدريد أمام ليغانيس، الذي هبط لدوري الدرجة الثانية وأثارت الجدل بشأن عدم الإعلان عن ضربة جزاء ضد الميرنغي.

الصحيفة اهتمت بتتويج ميسي بجائزة هداف الدوري الإسباني للمرة السابعة في مسيرته، وكتبت: ”ميسي: 7 جوائز هداف للدوري الإسباني“.

كما اهتمت بفوز هاميلتون بجائزة المجر في الفورمولا وان وإصابة السائق الإسباني ماركيز في سباقات الموتوجي بي.

آس

ركزت الصحيفة على تعادل ريال مدريد أمام ليغانيس في ختام الدوري الإسباني، الذي توج بلقبه، وكتبت: ”نجاح  للجميع“.

كما تحدثت عن فوز هاميلتون بجائزة المجر وتصدره بطولة العالم في الفورمولا وان وإصابة السائق الإسباني ماركيز في سباقات الموتوجي بي.

 

الصحف الفرنسية

ليكيب

ركزت الصحيفة على تألق المتسابق الفرنسي فابيو كوارتارارو في سباقات الموتوجي بي بفوزه بسباق خيريز في إسبانيا، وكتبت: ”كوارتارارو بطل“.

كما تحدثت عن إقصاء تشيلسي لمانشستر يونايتد وبلوغه نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكتبت: ”تشيلسي يعتز بجيرو“.

كما اهتمت بجائزة المجر للفورمولا وان، التي شهدت فوز هاميلتون وتألق فريق مرسيدس، وكتبت: ”مرسيدس لا تحب التشويق“.

 

الصحف الإيطالية

توتو سبورت

ركزت الصحيفة على تعادل إنتر ميلان أمام روما وفقدانه نقطتين وفرصة تقليص الفارق عن المتصدر يوفنتوس لـ3 نقاط، وكتبت: ”يوفنتوس يغني: شكرا روما“.

كما تحدثت عن تشيرو إيموبيلي، هداف الدوري الإيطالي ومهاجم لاتسيو، الصائم عن التسجيل، وكتبت: ”تشيرو: هذا يكفي“.

 

لاغازيتا ديللو سبورت

ركزت الصحيفة على تعادل إنتر ميلان وروما وفقدانه نقطتين في صراع لقب الدوري الإيطالي، وكتبت: ”غضب شديد لكونتي.. الطريق مفتوح ليوفنتوس“.

كما تحدثت عن مدرب ميلان بيولي، وكتبت: ”بيولي ذهب ميلان“.

 

الكورييري

تحدثت الصحيفة عن تعادل إنتر ميلان وروما وفقدانه نقطتين في صراع لقب ترتيب الدوري الإيطالي، وكتبت: ”ساري يستمتع في فندق يوفنتوس“، روما يوقف إنتر، يوفي ضد لاتسيو يمكن أن يذهب إلى +8 نقاط.

-كونتي يخطف التعادل من خلال ركلة جزاء بخطأ فادح من سبيناتزولا 2/2.

-التحدي الذي يمكن أن يقرر سباق الاسكوديتو.

 

الصحف البريطانية

ديلي إكسبريس

تطرقت الصحيفة للحديث عن قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي جمع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد، وفوز الأخير (3-1)، وعنونت: ”كارثي“، سولشاير يحذر المخطئ الحارس دي خيا بأنه قد يواجه خطر الرحيل.

ركزت الصحيفة على مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، وفوز الأخير (3-1)، وعنونت: “ كارثي“، سولشاير يرسل تهديدا للمخطئ دي خيا.

– واتفورد يقيل نايجل بيرسون.

error: Content is protected !!