مدرب أياكس يوجه رسالته الأخيرة بكلمات مؤثرة لحكيم زياش

أقر إيريك تين هاج المدير الفني لأياكس أمستردام الهولندي بصعوبة أن ينجح أي لاعب جديد يضمه فريقه في محاكاة إنجازات الدولي المغربي حكيم زياش لاعب الفريق السابق، المنتقل مؤخراً إلى تشيلسيالإنجليزي.

زياش وضع قدمه الأولى في نادي العاصمة الهولندية عام 2016 قادما من مواطنه تيفينتي، ليقدم مستويات مميزة على مدار السنوات الـ4 الماضية، قبل الانتقال إلى تشيلسيي في الصيف الحالي مقابل 40 مليون يورو.

وسجل زياش 48 هدفاً وصنع 82 في 165 مباراة مع أياكس، وقاد الفريق لنهائي الدوري الأوروبي في 2017، والتتويج بثنائية الدوري والكأس، والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

تين هاج كشف في تصريحات للتلفزيون الرسمي لأياكس أن عصر زياش في النادي شهد نجاحات من الصعب تكرارها، موجهاً رسالة إشادة مؤثرة وأخيرة للاعب المغربي.

وقال تين هاج: “كانت فترة لطيفة للغاية وناجحة، لقد منحنا زياش كل شيء، النادي والجماهير لن ينسوا ما قام به هذا اللاعب الرائع”.

وأكمل تين هاج تصريحاته العاطفية: “زياش لم يمنحنا فقط النتائج الجميلة ولكن قدم لنا كرة القدم الممتعة”.

وتطرق تين هاج للحديث عن فكرة إيجاد بديل لزياش، ومقارنة الأخير بالبرازيلي أنتوني القادم من ساو باولو، والذي سيلعب لأياكس بداية من الموسم المقبل.

يقول تين هاج: “لا يجب أن ننظر لأنتوني على أنه بديل زياش، هذه الطريقة لا تصلح، لم أفكر بهذا الشكل مع رحيل ماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونج ولاس تشون، النجوم الجدد سيتألقون وسيفوزون بقلوب الجماهير مع مرور الوقت”.

أنتوني انضم لأياكس هذا الصيف بعد منافسة على ضمه من عدة أندية أوروبية مقابل 15 مليون يورو .

error: Content is protected !!