يويفا يرضخ للأندية بشأن ملاعب مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير صحفية، عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”ويفا“ رضخ لضغط الأندية الكبيرة، بشأن مكان إقامة المباريات المتبقية من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، للموسم الحالي، 2019/2020.

وتتبقى 4 مباريات في تلك المرحلة، بسبب تعليق المسابقة في شهر مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد، وهي: برشلونة ونابولي، وبايرن ميونخ ضد تشيلسي، وريال مدريد ضد مانشستر سيتي، ويوفنتوس وأولمبيك ليون.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ”آس“، فإن يويفا قرر إقامة هذه المباريات في ملاعبها المحددة مسبقًا في ”كامب نو“ بمدينة برشلونة، ”أليانز أرينا“ بمدينة ميونخ، ”الاتحاد“ بمدينة مانشستر سيتي، ”أليانز“ بمدينة تورينو الإيطالية.

وأوضحت الصحيفة، أن ”يويفا“ حاول إقامة هذه المباريات في البرتغال، بالإضافة إلى مباريات دور الثمانية، ونصف النهائي، والنهائي، لكن كان من المستحيل، بعد الضغط الذي مارسه برشلونة ومانشستر سيتي، للعب في ملعبهما.

وتقام هذه المباريات، بحسب ما حدد ”يويفا“، خلال يومي 7 و8 غشت المقبل، ثم ستبدأ مرحلة دور الثمانية في البرتغال من يوم 12 غشت، وحتى النهائي في 23 من الشهر نفسه.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد حدد يوم الجمعة المقبلة، موعدًا لإجراء قرعة دور الثمانية، من بطولة دوري أبطال أوروبا

error: Content is protected !!