“الكاف” يضع خطة إرشادية لاستئناف أنشطة كرة القدم

وضعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، يوم أمس الاثنين، خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء، من أجل استئناف أنشطة كرة القدم من جديد، بعد توقف دام أزيد من 100 يوم.

وقال الاتحاد الإفريقي، في بلاغ له، إن الوثيقة المكونة من 27 صفحة تحت مسمى “إرشادات كاف لاستئناف كرة القدم في إفريقيا”، تركز على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين وهم، اللاعبين والمسئولين، والجمهور والشركاء، باعتبارها العنصر الأساسي في كافة القرارات التي تخص عودة أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة.

وحسب ذات المصدر، تركز “الخطة الإرشادية، على التقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسؤولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة إلى الالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية.

وارتباطا بهذا الموضوع، قال عبد المنعم باه، الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إن “هذه الوثيقة الشاملة تعد بمثابة خطوة عملاقة في طريق استئناف كرة القدم في القارة”، مشيرا إلى أنه كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة، تطبيق خطة لإرشاد الشركاء وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قاريا أو محليا، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون الجميع معا.

وأضاف عبد المنعم باه: “فريق الخبراء راعى الكثير من الاعتبارات أثناء صياغة هذه الوثيقة، ولاسيما تلك الخاصة بالقارة الإفريقية..”.

وتابع الأمين العام لـ”الكاف” حديثه قائلا: “هذه الوثيقة بالإضافة للخطط الاستراتيجية التي تطبقها السلطات المحلية، ستزود الاتحادات الأعضاء بالمعلومات اللازمة والمناسبة لاستئناف النشاط الكروي حين تحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك”.

error: Content is protected !!