بالرغم من تفشي فيروس كورونا…. الكابيتانو راموس يحتفل بعيد ميلاده الـ34

يحتفل كابتن فريق الميرينجي سيرخيو راموس بعيد ميلاده الـ34 وهو جزء من أسطورة ريال مدريد منذ زمن طويل و يخوض الصخرة الدفاعية موسمه الـ15 في النادي الاسباني، الذي فاز معه بـ21 لقبا : 4 كؤوس من دوري أبطال أوروبا و 4 مرات كأس العالم للأندية،3 كؤؤوس السوبر الأوربية، 4 بطولات محلية، كأس الملك مرتين و4 كؤوس السوبر الإسباني.

ويعتبر راموس خامس لاعب يخوض أكبر عدد من المباريات في تاريخ ريال مدريد بحيث لعب 640مباراة بقميص الملوك، ولا يتجاوزه في هذا التصنيف سوى سانيتانا (645)، سانشيز (710)، كاسياس (725) وراؤول (741).

إلى جانب ذلك، سجل الكابتن 91 هدفاً وهو رجل مهم في تاريخ النادي الممتد على مدار 118 سن بفضل تألقه في لحظات تاريخية.

سجل الكابيتانو مع الفريق الملكي أهدافا لا تنسى ضد أتلتيكو مدريد في نهائيي الكأس العاشرة و الحادية عشرة وكذلك في نهائيي كأس العالم للأندية في 2014 و2018.

يذكر أنه رفع بصفته الكابتن كأس دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وفاز به أربع مرات، و في اللقب الأخير، كأس السوبر الإسباني في جدة، سجل ركلة الترجيح الحاسمة ضد فريق اتليتيكو مدريد بديربي العاصمة .

أما على صعيد مسيرته مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، فهو اللاعب الذي خاض أكبر عدد من المباريات مع إسبانيا (170)، التي فاز معها بكأس العالم مرة وبطولة أمم أوروبا مرتين.

error: Content is protected !!