بوقنطار و الزاهي يتوجان بلقب الدورة العاشرة للسباق الدولي لبوسكورة

فاز كل من سفيان بوقنطار (ذكور) وحسناء الزاهي (إناث) بلقب النسخة العاشرة للسباق الدولي 15 كلم لبوسكورة، الذي أقيم اليوم الأحد بمشاركة أزيد من 10 آلاف عداءة وعداء.

وقطع سفيان بوقنطار، المنحدر من مدينة الخميسات، المسافة في 44 دقيقة و57 ثانية، متقدما على عبد الكريم بن زهرة من مدينة مراكش (45 دقيقة وثانيتين)، والعداء البحريني المحجوب دزه (45 دقيقة و 03 ثوان).

وفي منافسات السيدات، عاد اللقب لحسناء الزاهي عداءة من فريق الجيش الملكي بتوقيت 51 دقيقة و37 ثانية، تلتها إبنة الجديدة كوثر كهاز (51 دقيقة و51 ثانية)، بينما حلت فتيحة بنشاتكي من الدار البيضاء في المركز الثالث بتوقيت 51 دقيقة و 52 ثانية. وبهذه المناسبة، أعرب هشام أبو رزق، رئيس جمعية “بلانيت سبور رانرز”، المنظمة لهذا الحدث، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بنجاح هذه النسخة العاشرة التي تعود بعد توقف دام 4 سنوات بسبب كوفيد، مسلطا الضوء على “التنظيم الجيد للسباق على جميع المستويات”.

وفي هذا الصدد، نوه بالأجواء الجيدة التي جرت فيها المنافسة، مشيرا إلى أن نجاح هذا السباق العاشر مؤشر إيجابي بالنسبة للنسخ المقبلة من سباق 15 كلم لبوسكورة.

من جهته، عبر العداء سفيان بوقنطار عن سعادته بفوزه بهذا السباق، مشيدا بالمستوى العالي الذي قدمه المشاركون في السباق، فضلا عن التنظيم الجيد للمسابقة.

من جانبها، أعربت حسناء الزاهي عن سعادتها بهذا التتويج، مشيرة إلى صعوبات التي واجتها أثناء السباق الذي يعد بالنسبة لها فرصة للتحضير لنصف الماراثون الدولي الذي ستشارك فيه ممثلة للمغرب نهاية الشهر الجاري.

وفي ختام هذه المسابقة، تم تسليم الجوائز للفائزين من قبل عامل إقليم النواصر عبد الله شاطر، بحضور ممثلي السلطات المحلية والمنتخبين المحليين.

error: Content is protected !!