أولمبيك مارسيليا يسعى إلى التعاقد مع الدولي المغربي نايف أكرد

أوضح تقرير صحفي فرنسي، عن اهتمام نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بخدمات الدولي المغربي نايف أكرد، مدافع فريق وست هام يونايد الإنجليزي الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة “Foot01” في تقرير لها، أن الأولمبيك يطمح إلى دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل تدعيم خطوطه الدفاعية، واضعا أكرد ضمن أولوياته.

وتابع المصدر ذاته، أن بابلو لانغوريا، رئيس النادي، يتابع بصفة شخصية ملف الانتدابات هذا الموسم، سعيا منه إلى إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح، وتحضيره جيدا من خلال استقطاب أسماء جيدة في مختلف المراكز.

وشدد المصدر عينه، على أن تولي الدولي المغربي السابق مهدي بنعطية، مهام المدير الرياضي لنادي الجنوب، يعد مفتاح المفاوضات، مبرزة العلاقة “المتينة” التي تربط أكرد ببنعطية.

واعتبر التقرير، أن العائق الوحيد في إتمام الصفقة يكمن في الجانب المادي، إذ أن “الأولمبيك” يعاني أزمة مالية، لكن الرئيس لانغوريا متشبث بإتمام الصفقة.

واختتم المصدر نفسه، أن إمكانية حدوث الصفقة أمر وارد جدا، موضحا أن اللاعب لن يرفض فكرة العودة إلى “الليغ 1” ومن بوابة فريق كبير كمارسيليا.

وكانت صحيفة “ذي أتليتيك” البريطانية قد أوردت في تقرير سابق لها ، أن الدولي المغربي بات متيقنا من رحيله عن الفريق، ما جعله يستهل التحضير فعليا للتغيير، من خلال التوقيع مع إدارة أعمال جديدة.

وتابعت الصحيفة، أن إدارة الأعمال هذه، مخولة بتسيير وتدبير كل ما له علاقة بالمسيرة الرياضية للأسد الأطلسي والبحث ومناقشة العروض التي يتوصل بها اللاعب، وتسيير المفاوضات.

وأكد المصدر ذاته، أن الوجهة الأقرب لأكرد انطلاقا من الموسم الكروي المقبل، تتمثل في دوري “روشن” السعودي، الذي أبان عن اهتمام متزايد به، ومستعد لدفع قيمة انتقال اللاعب، والتي تم تحديدها في 35 مليون جينه إسترليني، بحسب ما ذكرته مجموعة من التقارير .

وفي نفس السياق، أجمعت تقارير صحفية إنجليزية، أن إدارة “المطارق” استقرت على خليفة أكرد في خط الدفاع، موضحة أنها تنافس مجموعة من الأندية من أجل الظفر بعقد اللاعب الإنجليزي توسين أدارابيويو، مدافع فولهام، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

error: Content is protected !!