حكيم زياش يتفرّد برقم قياسي على مستوى أوروبا هذا الموسم

تفرّد الجناح الدولي المغربي حكيم زياش (31 عامًا) برقم قياسي مميز على مستوى الدوريات الأوروبية لكرة القدم في الموسم الحالي (2023-2024) عطفًا على مستوياته القوية مع فريق غلطة سراي في دوري السوبر التركي.
ينشط زياش مع نادي مدينة إسطنبول هذا الموسم مُعارًا من تشيلسي الإنجليزي، مع وجود بند “إجبارية الشراء” في نهاية مدّة الاستعارة، حال تحققّت بعض الشروط المتعلقة بعدد مشاركات اللاعب وإسهاماته التهديفية.
وقد ترك اللاعب -صاحب60 مباراة دولية- انطباعًا جيدًا في ملعب (رامس بارك) وأصبح مفضلًا لدى جماهير الفريق.

يتفرّد حكيم زياش برقم قياسي على مستوى الدوريات الأوروبية الرائدة هذا الموسم، حيث إنّه اللاعب الوحيد الذي قدّم كل إسهاماته التهديفية من خارج منطقة الجزاء، سواء التمريرات الحاسمة أو الأهداف المُسجّلة.

سجّل زياش 4 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة بالدوري، وجميعها من خارج منطقة الجزاء، حسب منصّة (Plussport) التركية.غاب زياش عن سلسلة مباريات مهمة مع غلطة سراي مطلع العام الحالي بسبب مشاركته مع المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، وإصابته التي امتدت إلى منتصف شهر مارس الماضي؛ لكن مع عودة اللاعب للمشاركة، بصم على مساهمات تهديفية مؤثّرة، حيث سجّل هدفين وقدّم تمريرتين حاسمتين من آخر 4 جولات في الدوري مع فريقه.
ويقترب زياش من حصد لقب الدوري مع فريقه، حيث يتصدّر غلطة سراي الترتيب العام برصيد 93 نقطة، مُتقدّمًا بفارق طفيف عن منافسه فنربخشة صاحب 89 نقطة، قبل 4 جولات من نهاية الموسم في الدوري التركي.

في هذه الأثناء، ذكرت يومية الصباح (Sabah) التركية من مصادرها، أنّ نادي الشباب السعودي تقدّم بعرض فلكي إلى حكيم زياش للتعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، مقابل راتب يُقدّر بنحو 18 مليون يورو سنويًا.

أحرز اللاعب 6 أهداف في كل المسابقات مع الفريق التركي، كما قدّم 4 تمريرات حاسمة من إجمالي 20 مباراة.

أبرز مباراة من موسم حكيم زياش مع غلطة سراي كانت في الجولة الخامسة، من مجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحينها سجّل النجم الأعسر هدفين وقدّم تمريرة حاسمة في التعادل (3-3) أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي. 

أرقام حكيم زياش 2023-2024 (حتّى 2 مايو)

المسابقة

مباراة

هدف

أسيست

الدوري التركي

15

4

3

دوري أبطال أوروبا

5

2

1

إجمالي

20

6

4

error: Content is protected !!