يهم الوداد.. “الفيفا” يحدد موعد توقيع عقود المشاركة في كأس العالم للأندية 

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم شهر مارس المقبل، موعدا لتوقيع عقود مشاركة الوداد الرياضي في كأس العالم للأندية، الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليوز من السنة المقبلة.

وكشف مصدر مسؤول، أن العقود تحدد بشكل دقيق حقوق وواجبات الوداد الرياضي خلال مشاركته بمونديال الأندية في نسخته الجديدة بأمريكا.

وأوضح المصدر ذاته، أن العقود ستحدد المنح التي سيتوصل بها الوداد خلال مشاركته بمونديال الأندية، إلى جانب العقوبات التي سيتعرض لها في حالة إخلاله باللوائح التي سيتوصل بها لاحقا.

ويمثل الوداد الرياضي افريقيا بمونديال الأندية إلى جانب كل من الأهلي المصري، بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، وصانداونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي صاحبي المركزين الثالث والرابع في التصنيف الخاص بالأندية الإفريقية.

وخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم ثلاث منح للأندية المشاركة في مونديال الأندية.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أن الوداد الرياضي سيحصل على ثلاث منح خلال مشاركته بكأس العالم بأمريكا.

وقرر الاتحاد الدولي تخصيص 3 منح ستحصل عليها الأندية خلال مشاركتها في مونديال الأندية، الأولى تخص منحة المشاركة، والثانية تخص ترتيبه بالمسابقة العالمية، والثالثة سيحصل عليها خلال فوزه في مباريات الموندياليتو.

وأوضح المصدر ذاته، أن منحة المشاركة تخضع للعديد من الشروط، إذ لن تكون بالتساوي بين الفرق المشاركة، حيث سيتم التمييز بينها بين أبطال القارات والفرق التي ضمنت المشاركة حسب تصنيفها القاري.

وتوقع المصدر ذاته، أن تنال الأندية الأوروبية حصة الأسد، لاستجابتها لعديد من الشروط التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

error: Content is protected !!