الدراجي يحذف تدوينته ضد الكاف ونهضة بركان.. هل تعرض لضغوطات كابرانات الجزائر

قرر المعلق الجزائري حفيظ الدراجي حذف تدويتنه، التي علق من خلالها على قرار “الكاف”، القاضي باعتبار اتحاد العاصمة الجزائري منهزما أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة 3-0، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، بعد واقعة احتجاز أقمصته الرسمية التي تحمل خريطة المملكة المغربية من طرف السلطات الجزائرية في مباراة الذهاب.

وتراجع  بوق “كابرانات” الجزائري، عن تدوينته المسيئة للكاف وفريق نهضة بركان ، طرحت عديد التساؤلات ولعل أبرزها تعرض الدراجي للضغوطات من طرف المسؤولين الجزائريين من أجل التراجع عن هذه التدوينة التي تسيئ لأعلى هيئة كروية في القارة الإفريقية.

وكان الدراجي قد نشر تدوينة مثيرة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك” انتقذ خلالها قرار الكاف، حيث قال:“قرار الكاف باعتبار اتحاد العاصمة منهزما 3-0 في لقاء الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفدرالية، و برمجة لقاء العودة الاحد المقبل كان منتظرا، لذلك سيتصرف اتحاد العاصمة بحكمة ويتنقل إلى المغرب حتى لا يعاقب بنص المادة السابعة التي تحرمه من المشاركة قي المنافسات القارية بسبب الغياب، وأثناء الاجتماع التقني سيجدد التزامه بموقفه الذي اتخذه في الجزائر بعدم قبوله خلط الرياضة بالسياسة، على أن يرفع القضية الى محكمة التحكيم الرياضي للبت في مهزلة كروية بكل المعايير”.

واعتبرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فريق نهضة بركان منتصرا على مضيفه اتحاد الجزائري بثلاثة أهداف لصفر، وحملت الفريق المضيف مسؤولية عدم إجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف”، بسبب واقعة مصادرة أقمصة الفريق المغربي.

واستندت “الكاف” إلى تقرير مندوب المباراة وإلى الحكم الأول الصادر عن لجنة الأندية القاضي بأحقية نهضة بركان في إجراء مباراة اتحاد العاصمة بأقمصته الرسمية التي تمت المصادقة عليها قبل انطلاق المنافسات القارية، ثم الحكم الثاني الصادر عن لجنة الاستئناف والذي أيد القرار الأول.

ويتوجب على اتحاد العاصمة السفر إلى المغرب لإجراء مباراة الإياب المبرمجة يوم الأحد المقبل بالملعب البلدي ببركان، وأي تخلف عن هذا الموعد سيكلف الفريق الجزائري عقوبة ثقيلة من “الكاف” قد تصل إلى حد منعه لسنوات من المشاركة قاريا.

error: Content is protected !!