لاعبة منتخب زامبيا : تخطي سيدات المغرب ليس سهلًا ويجب عدم الاستهانة بهن

أكدت راشيل كوندانانجي لاعبة منتخب سيدات زامبيا لكرة القدم، عن صعوبة تخطي منتخب المغرب بالجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وتحقيق حلمهن بالمشاركة في دورة الألعاب للنسخة الثانية على التوالي

وقالت، أعتقد أن الأمر لن يكون سهلًا، يجب أن نكون مستعدين للتحدي، لأن المغرب منتخب كبير يهدف أيضا إلى التأهل، إنهم يدرسوننا أيضا، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين بشكل أفضل.

وتابعت، “أعتقد أن هناك الكثير من العزيمة من جانب اللاعبات بمساعدة اتحادنا، فنحن نركز أكثر على اللعبة ونفعل ما نحب القيام به، حيث يسمح آباؤنا الآن لبناتهم بلعب كرة القدم، مما يوسع مجموعة المواهب في البلاد في كرة القدم النسائية”.

ويتطلع المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، إلى التأهل التاريخي للألعاب الأولمبية بناءً على ظهوره التاريخي الأول في كأس العالم الصيف الماضي كأول دولة عربية تتأهل على الإطلاق.

وبينما يستعد المنتخب لمواجهة زامبيا، يمتلك المدير الفني خورخي فيلدا، ثروة من اللاعبات تحت تصرفه وهن اللاتي شاركن سابقاً في كأس الأمم الأفريقية 2022 وكأس العالم للسيدات 2023.

حيث أن لدى المدرب فيلدا مجموعة متنوعة من الخيارات تحت تصرفه مثل ابتسام الجريدي وخديجة الرمشي إلى غزلان الشباك وفاطمة تاجناوت.

وكانتا كلًا من الشباك وتاغنوت من أبرز اللاعبات في المغرب خلال السنوات الأخيرة، حيث لعبت مساهماتهما الملحوظة خلال كأس الأمم الأفريقية 2022 دورًا محوريًا في تأمين الميدالية الفضية للمملكة العربية المغربية.

ويمكن لخورخي فيلدا، الذي تولى المسؤولية خلفا لرينالد بيدروس، المدير الفني السابق لأولمبيك ليون، الاعتماد أيضا على مجموعة من اللاعبات المطلعات على المستوى الأوروبي المتطلب، مثل سارة كاسي (فلوري)، جايد ناسي (ستاد ريمس). وروزيلا أياني (توتنهام).

error: Content is protected !!