بدل رومان سايس .. ثلاثة لاعبين مرشحون لمجاورة نايف أكرد في المنتخب المغربي

قرر وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، استبعاد رومان غانم سايس مدافع فريق الشباب السعودي، عن المعسكر الإعدادي القادم لـ”أسود الأطلس”، وذلك بسبب تواضع مستواه في النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وسيغيب رومان سايس صاحب الـ(33 عامًا) عن “أسود الأطلس” للمرة الأولى منذ أعوام، بعدما حافظ على مكانته في التشكيلة الأساسية لفترة طويلة.

وكان سايس قد لعب إلى جانب القائد السابق المهدي بن عطية في وسط دفاع منتخب المغرب ليستلم شارة القيادة بعد اعتزال الأخير، ويُشكل إلى جانب نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي قلب دفاع “أسود الأطلس” لأعوام.

وبعد تأكد غياب رومان سايس عن قائمة المنتخب في المباراتين القادمتين أمام أنغولا وموريتانيا، ينتظر الجمهور المغربي اللاعب الذي سيعتمد عليه وليد الركراكي في هذا المركز.

يُعتبر شادي رياض مدافع ريال بيتيس الإسباني اللاعب الأبرز لتعويض رومان غانم سايس في قلب دفاع “الأسود”. ويبقى شادي رياض الأوفر حظًا للمشاركة بشكل أساسي أمام أنغولا وموريتانيا في وسط دفاع المنتخب المغربي إلى جانب نايف أكرد.

كما بات يحظى عبد الكبير أبقار مدافع ديبورتيفو ألافيس، بثقة وليد الركراكي في المنتخب الوطني، ما دفعه لدعوته للحضور مع “أسود الأطلس” في المعسكر القادم.

وسيكون أبقار مرشحًا أيضًا لكسب مكانته في دفاع منتخب المغرب الأول لكرة القدم، لكنه مطالب ببذل مجهود كبير لاقتلاع مكانته من لاعبين بارزين مثل شادي رياض وجواد الياميق الغائب عن هذا المعسكر وآخرين.

استعاد أشرف داري مدافع رويال شارلروا البلجيكي إمكانياته الفنية والبدنية بعد الانتقال إلى الدوري البلجيكي. وعانى داري من مشاكل كبيرة في فريقه السابق استاد بريست، بعدما ظل حبيس دكة البدلاء، قبل أن ينتقل إلى رويال شارلروا للبحث عن لعب دقائق أكثر.

error: Content is protected !!