لاعب ودادي في التشكيل المثالي لدوري الأبطال

حجز خمسة لاعبين من أندية عربية أماكن لهم ضمن التشكيل المثالي للجولة الخامسة من دور المجموعات، لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، نظير تألقهم الكبير وقيادة فرقهم إلى تحقيق انتصارات حاسمة.

 وسيطر نجوم الفرق العربية على التشكيل المثالي وفقًا لمؤشرات منصة “SofaScore” العالمية المختصة في الإحصاءات، حيث حجز كلّ من مصطفى شوبير حارس الأهلي المصري مكانه، إضافة إلى لاعب الوداد البيضاوي بدر غادارين، وثلاثي الترجي التونسي ياسين مرياح وحسام تقا والبرازيلي يان ساسي.

وحجز شوبيع مكانًا في التشكيلة، نظير مردوده الكبير في مواجهة الأهلي ومضيفه ميدياما الغاني، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه طوال المباراة، لينال علامة 8.2 من أصل 10 درجات.

وحضر ثلاثة لاعبين من الترجي ضمن التشكيل المثالي، أبرزهم البرازيلي يان ساسي، الذي سجل الهدف الأول في مرمى النجم الساحلي، وتحصل على تقييم 8 من أصل 10 درجات، واختير زميله المدافع مرياح ضمن التشكيل أيضًا بتقييم 7.9؛ في حين تحصل تقا على تقييم 7.8 من 10.

وأسهم غادارين في عودة أمل التأهل إلىالوداد، حين سجل هدف انتصاره الوحيد في مرمى جوانينغ غالاكسي البوتسواني بملعب الأخير، ليتحصل على تقييم 8 من أصل 10 درجات، مسجلًا حضوره في خط الدفاع ضمن التشكيل.

وإلى جانب النجوم الخمسة الذين ينشطون في أندية الأهلي والترجي والوداد، حجز ثلاثة لاعبين من يانغ أفريكانز التنزاني أماكن لهم، ويتعلق الأمر بكل من ستيفان عزيز كي وكينيدي موسوندا وكواسي أتوهولا، كما ضم التشكيل لاعبَين من صن داونز الجنوب أفريقي، هما تيبوهو موكوينا ومارسيلو أليندي، بينما حجز لاعب مازيمبي الكونغولي غلودي ليكونزا مكانًا له أيضًا.

وضمن الأهلي المصري تأهله إلى ربع النهائي قبل مباراة الجولة الأخيرة، بينما يحتاج الترجي التونسي إلى تفادي الخسارة في الجولة المقبلة، عندما يستقبل الهلال السوداني لتأكيد تأهله، أما مهمة الوداد المغربي في التأهل فتبدو معقدة، حيث عليه الفوز على أسيك ميموزا الإيفواري، وانتظار تعادل أو خسارة سيمبا التنزاني أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

التشكيل المثالي للجولة الخامسة من دوري أبطال أفريقيا

حراسة المرمى: مصطفى شوبير
خط الدفاع: بدر غادارين- ياسين مرياح- تيبوهو موكوينا- كواسي أتوهولا.
خط الوسط: حسام تقا- غلودي ليكونزا- مارسيلو أليندي.
خط الهجوم: يان ساسي- ستيفان عزيز كي- كينيدي موسوندا.

 
error: Content is protected !!